وايب آوت العربي

منتدى للمناقشة حول برنامج الوايب آوت


    مقدم البرنامج مصطفى الاغا ... من هو

    شاطر
    avatar
    Alomdah Mido
    Admin

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009

    مقدم البرنامج مصطفى الاغا ... من هو

    مُساهمة  Alomdah Mido في السبت أبريل 11, 2009 5:10 pm



    بدأ الإعلامي مصطفى خالد الأغا العمل الصحفي في السابعة عشرة من عمره، وبعدها بعام دخل الأجواء التلفزيونية والإذاعية؛ حيث كان يدرس ويعمل في عدة مجالات من ضمنها الصحافة والتلفزيون، كما كان ينتقل حوالي 1000 كلم من أجل أن يخرج صوته عبر أثير الإذاعة لأقل من دقيقة، ثم ينتقل بين عدة مدن ليعلق على مباريات كرتي السلة والقدم.
    الأغا –وهو سوري الأصل، ويحمل الجنسية البريطانية- قدم أول برنامج رياضي سوري مباشر باللغة الإنجليزية، ثم تنقل بين محطات إعلامية برامج مختلفة ووسط ظروف إنتاجية صعبة قبل وصوله إلى MBC، فقد عمل صحفيا في جريدة الاتحاد السورية، كما كتب مقالات عدة في معظم الصحف والمجلات العربية، وضمن انشغاله في الصحافة عمل معدا ومقدما ومعلقا رياضيا في التلفزيون السوري. كما كان أستاذا لآداب اللغة الإنجليزية بجامعة دمشق لمدة 11 عاما حتى انتقاله إلى الـMBC عام 1996، حيث تسلم عمله مديرا للبرامج الرياضية، ومقدم البرنامج الشهير "صدى الملاعب" في القناة.
    وحصد مصطفى الأغا إنجازات عديدة، فقد تم اختياره أفضل مذيع رياضي عربي لأكثر من 10 مرات، وكان آخرها عام 2008 حين توج برنامج "صدى الملاعب" كأفضل برنامج عربي للمرة الثالثة على التوالي من قبل إحدى المجلات.
    كما نال في استفتاء موقع "كووورة" الشهير لقب أفضل مقدم برنامج رياضي عربي، وأفضل برنامج عربي وبرنامج يغطي الكرة الأوروبية، وأفضل إعلامي رياضي عربي في استفتاء ليبي، وآخر سعودي. كما نال عام 2007 لقب أفضل مقدم استديو، وأفضل برنامج "صدى الملاعب"، وأفضل مذيع للنشرات الرياضية. وفاز برنامج "أصداء كأس العالم 2006" بجائزة أفضل برنامج عربي خلال نهائيات مونديال ألمانيا، وتوج بأفضل تغطية لـ"خليجي 13" في البحرين و"خليجي 18" في الإمارات. والإنجاز الأكبر بالنسبة له هو حب الناس، والذي يعتبره الفوز الحقيقي.
    الإعلامي مصطفى الأغا متزوج من مذيعة الأخبار مي الخطيب، ولديهما ولد وبنت. خلال أوقات الفراغ يستمتع بالكتابة، ولو اختار العمل في مجال آخر لاختار تقديم البرامج الحوارية؛ حيث يرى نفسه أكثر من البرامج الرياضية، أو ربما رئيس تحرير مجلة أو أستاذا جامعيا من جديد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 26, 2018 8:11 am